Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

الاسئلة الأكثر شيوعا

جودة البيئة المكتبية :

  • عند الزيارة الميدانية.. سؤال موظفات المكاتب عن جهة المراقبات الزائرات؟
  • الاستفسار عن إجراءات النموذج المطلوبة أو كيفية تعبئته؟
  • استفسار مستمر عن وجود كنب ورغبة الجهات الدائمة بالكنب؟

 

  •  الخطوات كالتالي: 
  • 1- يتم استلام المعاملة و توجيهها الى منسقة جودة البيئة المكتبية للتواصل مع الجهة وذلك لمعرفة اسباب الطلب و التأكد من البيانات الموجودة في الطلب و ارجاع المعاملة في حال وجود اي ملاحظة مثل نقص البيانات او الطلب يكون غير معتمد من الرئيسة او وجود خطأ في تعبئة بيانات المرفق . 
  • 2- تحال المعاملة بعد توقيع المنسقة و رئيسة او نائبة الوحدة على الطلب الى وكيلة الجامعة لشؤون المرافق الجامعية للاعتماد .
  • 3- تحال المعاملة بعد ذلك الى وحدة النقل و الازالة للبدء بتنفيذ الطلب الموجود في المرفق و التواصل مع الجهة للتنسيق في حال لم يكن الموقع يفتح على الماستر كي يتم ارسال نسخة المفتاح الى ادارة الامن و السلامة لتسليم المفتاح الى قسم الرجال في الفترة المسائية لفتح المواقع 

 

الاستدامة :

  • امكانية تدوير بعض الأثاث الغير مستغل؟
  • سابقاً كان من الممكن تدوير الأثاث لوجود ورش متعاقدة مع الجامعة , أما الان لا . كذلك بيع الأثاث التالف والاستفادة من المردود المالي في شراء أثاث جديد يعد نوعاً من أنواع التدوير.

 

  • مامدى الاستفادة من بعض محتويات المدينة الجامعية بشكل أفضل؟
  • تتفاوت الاستفادة من بعض محتويات المدينة الجامعية من فترة لأخرى وتعتمد على عوامل داخلية .

 

  • الطرق المتبعة في المحافظة على عمر المحتويات والأدوات؟
  1.  توعية المستفيدين بالاستخدام الأمثل للمحتويات.
  2.  معاينة العمر الافتراضي ومدى الاستهلاك لكل قطعة .
  3.  الصيانة الدورية للمحتويات.

 

النقل الترددي :

  • لمن أولوية استخدام مركبات النقل الترددي؟
  • لطالبات الجامعة ذوي احتياجات خاصة

 

  • لماذا لايتوفر سيارات خاصة بإصحاب الهمم؟
  • يوجد لهم سيارات خاصة تابعة لهم بكلية التربية

 

  • هل جميع المركبات تتبع النقل الترددي؟
  • لا ,ليس جميعها تتبع النقل الترددي.

 

المعامل والمختبرات :

شعبة سلامة الأجهزة العلمية

  • ارغب بإصلاح الجهاز؟
  • تعبئة نموذج إصالح األجهزة وإرساله إلى إيميل الوحدة equipcimed@ksu.edu.sa

 

  • كيف يتم نقل جهاز من كلية إلى كلية؟
  • تعبئة نموذج نقل األجهزة وإرساله إلى إيميل الوحدة equipcimed@ksu.edu.sa

 

  • أرغب بتكهين جهاز ماهي الآلية؟
  • يوجد لدي جهاز متعطل ماهو المطلوب لاصلاحه؟

شعبة سلامة المعامل والمختبرات 

  • استفسارات حول مبدأ التوافق للمواد الكيمائية
  • مواعيد زيارة شركة التخلص من النفايات  الكيمائية

 

الخدمات الإنشائية :

  • كيف يمكنني طلب تعديل إنشائي؟
  • من خلال تعبئة نموذج ( طلب تعديل إنشائي) والرابط

 

  • كيف يمكنني التواصل مع وحدة الخدمات الإنشائية؟
  • الرفع بالنموذج الإنشائي عن طريق نظام ديوان فقط على تقسيمة 1/11/510/504

 

  • ماهي المدة المتوقعة لتنفيذ طلب تعديل إنشائي؟
  • تتراوح مدة التنفيذ بين 2-3 اشهر لإرتباطها بقسم الصيانة الرجالية وتوفر المواد المطلوبة للتنفيذ.

 

  • ماهي مجالات التعديلات الإنشائية أو أعمال الصيانة المختصة بالخدمات الإنشائية؟
  • نختص في وحدة الخدمات الإنشائية بأعمال التعديلات الإنشائية من اضافة وإزالة قواطع وأبواب وغيرها. أما فيما يخص أعمال الصيانة فإننا نتخصص في إنشاء مخارج الكهرباء وطلاء الجدران فقط.

 

  • ماهي معوقات تنفيذ الأعمال الإنشائية؟
  • 1/ عدم ملائمة البنية التحتية من مخارج التكييف والأعمدة الإنشائية الرئيسية في المبنى أو وجود صندوق نقاط الإنترنت في الموقع في المبنى.
  • 2/ ارتباط تنفيذ بعض الأعمال الإنشائية بالادارات الاخرى مثل الأمن والسامة كوجودها في مخارج الطوارئ, أو إدارة التعاملات الإلكترونية مثل وجود جهاز عرض بروجكتر وايبوديوم في الموقع, أو إدارة الصيانة مثل عدم توفر المواد أو التوصية بعدم إمكانية تنفيذها من المهندس المختص.
  • 3/ ارتفاع التكلفة المادية لبعض الطلبات مثل الأبواب الدوارة والقواطع لغرف الإجتماعات المبطنة.

 

الفراغات المكانية :

  • عند الجولة الميدانية لإدارة الوحدة حيث يسأل البعض من الموظفات تغيير المكاتب إلى الأفضل؟
  • خطاب رسمي للجهة المطلوبة.

 

 

Last updated on : January 12, 2023 2:48am